صالح صاحب متجر للمنتجات الاستهلاكية، بدأ يواكب التطوير بعد موجة الديجيتال ماركتنج التي حلت مكان طرق الدعاية والإعلان القديمة، لتخلق عالمًا موازيًا بل عالمًا لا غنى عنه، بعد أن كان صالح يعتمد كليًا على التصوير بهاتفه المحمول قرر الاهتمام بهذا الجزء أكثر، لذا تابعونا لمعرفة تفاصيل أكثر عن تصوير المنتجات في قطر.
للاطلاع على أعمالنا السابقة
تصوير المنتجات في قطر
الفكرة بصورة عامة تبدو كفكرة بسيطة ,سهلة بتصوير عدة منتجات وعرضها على صفحة المشروع والمنصات الأخرى. ولكن عند النظر إلى الأمر من زاوية أبعد سيظهر الأمر كبند أساسي في فنون التسويق وجذب العملاء المستهدفين وحثهم على تجربة المنتجات وذلك من طريقة عرضها فقط، فالصورة قادرة على أن تحكي قصه وتختصر ألف كلمة.
يعتمد الأمر على التفاصيل، فإذا وصل للعملاء أن صاحب المشروع يعطي التفاصيل كل هذا الاهتمام حينها يعطي انطباع بان الامر يستحق التجربة بالتأكيد مما يشجع العميل على الشراء.
تأثير تصوير المنتجات في قرار العملاء
- التصوير الاحترافي للمنتجات يعوض عجز العملاء عن تكوين فكرة كاملة عن المنتج، وذلك من خلال رؤيته في الطبيعة وتجربة ملمسه وتفاصيله.
- وهو أكثر الأسباب التي يعزف العملاء عن الشراء لأجله وفقًا لاحصائيات ودراسات أُجريت حول سلوك العملاء.
- كما أكدت الدراسات أن 22% من المرتجعات كان سببها عدم توافق صور المنتجات المعروضة مع المنتج في الحقيقة.
- مما يؤكد أهمية صور المنتجات وأنها أهم الأسباب في التراجع عم عملية الشراء.
لحجز جلسة تصوير احترافية
فوائد تصوير المنتجات في قطر لأصحاب المشاريع
إذا أردت كسب ثقة عملاءك ودمجها بالوضوح المنعكس على المتجر ومنتجاته فيجب عليك البحث من صور احترافيه حقيقية وواقعية.
فقد أثبتت الدراسات أن 90% من المعلومات تصل إلى الدماغ عن طريق المحتوى المرئي سواء كان فيديو أو صور.
كما أن 93% من العملاء المستهدفين يتخذون قرارات الشراء بناءً على مظهر المتجر الإلكتروني وما يحتويه من صور للمنتجات باحترافيه عالية.
ولكن لتحديد الفوائد في نقاط واضحة نذكر الآتي:
1.زيادة معدل مبيعات المتجر:
يتأثر عميلك بما يراه من صور احترافيه للمنتجات تقرب له صورة المنتج وتحثه على طلبه دون تردد نتيجة ما وصله من مصداقية وواقعية من صور المنتج.
2. زيادة معدلات التحويل (conversion):
صور حقيقية احترافيه تعني قضاء العميل وقتًا أطول في المتجر الالكتروني متصفحًا المنتجات واحدًا تل و الأخر.
مما ينعكس على معدل التحويل بالمتجر ويتحول العميل لمشتري.
اطلع على أعمالنا السابقة
أدوات تصوير المنتجات باحترافية
تبدأ حيرة تصوير المنتجات من أول البحث عن أدوات احترافية إلى معرفة أسعار بعض الشركات المتخصصة، والمقارنة ما بين النتائج هنا وهناك.
ولكن يمكننا حصر الجدل في التعرف على أدوات التصوير الاحترافي لأصحاب المشاريع:
الكاميرا:
أول الأدوات الضرورية لبدْ تصوير المنتجات وأساس جودة الصور ومدى احترافيتها.
كلما زادت إمكانيات الكاميرا (DSLR ) كان الأمر أكثر احترافية, ولكن كذلك كاميرات الهواتف الذكية بجودة 12 ميكا بيكسل وما فوق تمنحك نتائج رائعة واحترافية.
وذلك بضبط دقة التصوير 4K وكذلك ضبط العدسة ISO و إعدادات أخرى لتمنحك نتائج مميزة.
وجود إضاءة مناسبة سيقلل من خطوات الضبط للكاميرا، أما في حالة ضعف الإضاءة ستحتاج رفع ISO إلى 320 و تقليل shutter speed لتزداد قدرة العدسة في تجميع الضوء.
أما في حالة الإضاءة الساطعة فيتم عكس الإعدادات.
وننصح بتجنب ما يلي في حال استخدام الهواتف الذكية: نجنب الفلاش و تقريب الصورة أو تقطيع الصورة وتجنب الكاميرا الأمامية وتأكد من تثبيت الهاتف.
الإضاءة:
يمكن الاعتماد على نوعين من الإضاءة إما الطبيعية وهي الأفضل بالتأكيد.
أو يمكنك تحديد عدة مواقع للتصوير تكون مزودة بضوء الشمس بشكل كافي مع استخدام عاكس للضوء.
أما في حالة عدم توفر إضاءة طبيعية كافية يأتي دور الكشافات بيضاء في شكل دائري light ring، توضع حول الكاميرا لجمع أكبر كمية من الضوء حول العدسة.
يمكن كذلك استخدام الليد والتي يجب ألّا تقل عن 60 وات مع وضعها داخل غطاء قماشي أبيض.
صندوق التصوير Light tint:
مكون من صندوق قماشي أبيض يُوضع المنتج داخله، و يسلط الضوء عليه لتلتقط الصور التي تُظهر المنتج بوضوح وتكلفتها المادية بسيطة جدًا وتناسب المنتجات الصغيرة في الحجم.
الخلفيات:
جزء أساسي يظهر المنتج بشكل احترافي وجذاب، والخلفيات البيضاء او الخلفيات الواقعية أفضل من غيرها.
حامل الكاميرا:
يستخدم لتثبيت الكاميرا والتقاط صور دون اهتزاز، وجود حامل الكاميرا أمر ضروري إذا كان الهدف هو تصوير صور منتجات احترافية.
أنواع صور المنتجات
تختلف طرق تصوير المنتجات ولكن الأكثر تداولًا هو:
1.صورة للمنتج فقط (product only):
تصور المنتجات في هذا النوع باستخدام خلفية بيضاء وإضاءة LED مع التصوير من عدة زوايا، ولهذا النوع من التصوير قدرة هائلة على رفع معدل التحويل (conversion rate).
2.صورة للمنتج خلال الاستخدام (In context photo):
في هذا النوع من التصوير لن يكون بخلفية بيضاء ولكن أثناء استخدامه أو إذا كان ملابس أثناء ارتدائها ويخلف هذا النوع من التصوير تأثير كبيرعلى منصات التواصل الاجتماعي.
أنواع المشاريع التي تحتاج توفر تصوير
أيًا كان نوع مشروعك ينصحك فريق تقنية بإعادة النظر في الجزء الخاص بتصوير المنتجات لحصد نجاح أكبر وكسب عملاء أكثر.
ولكن ما هي المشاريع التي تحتاج تصوير منتجات في قطر؟
- إذا كنت صاحب محل تجاري سواء ملابس أو أغذية تحتاج خدمة تصوير المنتجات.
- مركز خدمات تجميلية أو صالون تجميلي كذلك تحتاج خدمة تصوير المنتجات والمركز ذاته.
- إذا كان مشروعك غذائي كمطعم أو مخبز تحتاج توفير خدمة تصوير المنتجات لتقريب الصورة أكثر للمشتري وتشجيعه على قرار الشراء.
- المنتجات التي تحتاج عدة خطوات قبل استخدامها تحتاج تصوير لطرقة الاستخدام وأثناء الاستخدام ولها تأثير جيد في زيادة نجاح مشروعك.
ختامًا، تصوير المنتجات في قطر أصبح خطوة أساسية لزيادة نجاح مشروعك.
تواصل مع فريق تقنية لمساعدتك في تصوير المنتجات لتنمية مشروعك وزيادة عملاءك.
اقرأ أيضًا: