في مقالنا الثالث بدأ الأمر يصبح أكثر جدية ويحتاج تفاصيل أكثر، وخبراء فريق تقنية قدموا لجاسم عدة نصائح وخطوات لإعداد حملة إعلانية ناجحة من إعلانات جوجل الممولة، فتابعونا لمعرفتها.
لعمل حملات إعلانية ناجحة يحتاج جاسم الارتكاز على عدة ثوابت وفهم أبعادها لضمان نجاح حملته وتحقيق هدفها.
خطوات فعلية لحملات إعلانية ناجحة
ينصح فريق تقنية جاسم باتباع عدة خطوات لضمان الوصول إلى هدف حملاته وكسب عملاءه المحتملين.
1.الجمهور المستهدف:
إذا أردت بيع خدماتك بنجاح فافهم من تخاطب وكيف تخاطبهم.
يحتاج جاسم فهم طبيعة جمهوره المستهدف لاختيار الطريقة التي سيخاطبهم بها، ليترك لديهم نوع من الفضول والانطباع الجيد عما ما يقدمه.
علم حينها أن الأمر لا يقتصر على معلومات سطحية عن جمهوره، بل أدق التفاصيل عنهم لها دور فعّال في نجاح حملاته الإعلانية.
كمعرفته عن مكان تواجدهم، صفاتهم الديموغرافية ووضعهم المادي وما يفضلون وما يشترون وما هي أحلامهم ومشكلاتهم وطموحاتهم ومخاوفهم.
ويمكن مقابلة بعض أفراد الجمهور المستهدف مع استخدام الاستبيانات لبناء قاعدة معلومات ترتكز عليها الحملات الإعلانية في المستقبل.
2.تحديد أحلام ومشكلات العميل المستهدف:
خطوة تخيلية أثبتت فاعليتها ونجاحها المضمون!
فحين يشعر العميل أنك تشعر بمشكلته وتعلم مدى الألم الذي يعيشه وأن ما تقدمه يزيل هذا الألم بالطبع سيستجيب.
كانت الحملات الإعلانية سابقًا تعتمد على تقسيم جمورها إلى عدة شرائح ومخاطبة كل شريحة بطريقتها.
ولكن ما فاجأ جاسم هو الطريقة الحديثة في تحديد أدق تفاصيل الجمهور المستهدف بالاستناد إلى (persona).
وهي شخصية خيالية يختار جاسم كل ما يتعلق بها بناءً على الجمهور الحقيقي المستهدف في مشروعه.
يختار فيها اسم العميل وعمره وشكله ومكان سكنه، وكذلك مخاوفه وأحلامه وطموحاته ودخله المادي وكل معلومة قد يراها جاسم إضافة لعميله المستهدف، فكل هذا قادر على المساعدة في توجيه الإعلان نحو العميل.
3.ابحث عن الكلمات الرئيسية:
يتأكد العميل أن خدمات جاسم هي الأمثل وأن إعلانه هو الأكثر إقناعًا كلما متى استخدم جاسم الكلمات التي يستخدمها العميل ويتحدث بها.
يحدث ذلك بعدة طرق إما بالبحث اليدوي على صفحات جوجل واقتراحاته التي بحث العملاء بها من قبل، أو باستخدام أدوات مخصصة مثل SEMrush , guainrank, keyword planner.
توفر هذه الأدوات المعرفة الكاملة بالكلمات الرئيسية التي يبحث بها الجمهور المستهدف، مما يضمن نجاح الحملات الإعلانية الممولة على جوجل.
4.وصف الخدمات وحل المشكلات:
بعد أن حدد جاسم جمهوره المستهدف وعلم بالكلمات الرئيسية التي يبحث بها الجمهور ويتحدث بها، جاء دور وصف خدماته وصفًا دقيقًا بمميزات وخصائص والحلول التي يقدمها لهم من خلال خدماته، وهو ما يسمى الكتابة الدعائية (copywriting).
اختيار الكلمات بناءً على احتياجات العميل النفسية والعاطفية، ثم تقديم الحلول لهذه الاحتياجات ودعمها بطلب اتخاذ القرار بالشراء أو المتابعة (CTA) مع تقديم امتيازات للعميل في حالة الشراء.
كل هذا وأكثر في مهارات الكتابة الدعائية التي يحتاج جاسم فهمها لتحقيق حملات إعلانية ناجحة، وكسب عملاء أكثر رضًا.
5.الالتزام بالعناصر المسموحة:
لا تسمح إعلانات جوجل بكتابة كل ما يريده جاسم في إعلانه، فلا بد من الالتزام بالحد المسموح من الكلمات والحروف التي لا تتعدى الـ 80 كلمة.
الأمر الذي يؤكد نظرية أن خير الكلام ما قل ودل، فالكثير من العملاء تبحث عن الإعلان المختصر المفيد والواضح.
كلما كان إعلان خدمات جاسم أقصر وأوضح، زادت معدلات التحويل لإعلانه.
6.الدليل الاجتماعي:
قوة تأثير رأي العملاء السابقين بعد الاستفادة من خدمات جاسم قادرة على خلق جسر من الثقة بينه وبين العملاء الجدد وهو ما يدعى ب (word of mouth).
كان جاسم حريصًا على إضافة جزء لتقييمات العملاء السابقين لتعزيز هذه الثقة.
7.الميزانية:
لن يكلف الأمر جاسم الكثير من الأموال، يكفيه أن يحدد المبلغ اليومي الذي يريد استهلاكه وفقاً لميزانيته.
ويمكنه أيضًا إيقاف الحملة الإعلانية متى قرر ذلك، أو ترك مجموعة إعلانية وإيقاف أخرى.
فكل الخيوط في يده، لضمان حملات إعلانية ممولة على جوجل أكثر نجاحًا.
ختامًا، انتهت سلسلة إعلانات جوجل الممولة والتي كانت مليئة بالكثير من المعلومات والتفاصيل نتمنى أنها قد أضافت لك أنت أيضًا.
قرر جاسم في نهاية الأمر ترك هذه الخطوة لشركة دعاية وتسويق الكتروني أكثر منه خبرة في هذا الأمر.
يمكنك أنت أيضًا التواصل مع فريق تقنية لبدء تنفيذ حملات إعلانية ناجحة على جوجل، لتنمية مشروعك وزيادة عملاءك.
اقرأ أيضًا:
إعلانات جوجل الممولة | الجزء الثاني