يعلم المسوقون جيدًا أهمية تقديم محتوى جذاب احترافي ينتشر على وسائل التواصل ويتفاعل معه العملاء، والموشن جرافيك هو أكثر أنواع المحتوى انتشارًا وجذبًا لانتباه الجمهور، لذا نقدم لك في تقينة فريق احترافي من المصممين يقدم لك خدمات احترافية، نخبرك في تقنية كيف تصل إلى عملائك بخدمات الموشن جرافيك في قطر.
مميزات استخدام الموشن جرافيك
ينفرد الموشن جرافيك بالعديد من المزايا التي تساعد على نجاح مشروعك في قطر، مثل:
- تتميز فيديوهات الموشن جرافيك عن الفيديوهات الحقيقية في التكلفة المنخفضة نسبيًا وعدم الحاجة إلى مُعَدَّات تصوير غالية الثمن أو ممثلين أو مُعَدَّات إضاءة أو أماكن تصوير خاصة.
- يتفوق الموشن جرافيك على كلا من الصور الثابتة والنصوص في جذب انتباه العميل والتفاعل معه وتذكر محتويات الفيديو.
- طريقة مثالية لأصحاب الأعمال لجذب انتباه العملاء المستهدفين والتغلب على المنافسين.
- لا تتطلب الفيديوهات المتحركة ميزانية ضخمة للإعلانات، وذلك لقدرتها على الانتشار سريعًا على وسائل التواصل الاجتماعي ونشر العلامة التجارية.
- استغلال الموشن جرافيك في توضيح طريقة عمل المنتج أو الخدمة ومميزاتها وما الميزة التي تنفرد بها عن المنافسين،سواء في حالة تطوير منتج أو تقديم خدمة جديدة.
هدف مشروعك والمرحلة الحالية
قبل اختيار نوع الموشن جرافيك المناسب لمشروعك، عليك أولًا الإجابة عن بعض الأسئلة الهامة، مثل: ما هدف مشروعك الحالي، من هم الجمهور المستهدف في قطر، ما هي رسالتك، كم تبلغ الميزانية التسويقية.
ثم وضع خطة للأهداف المراد تحقيقها على المدى القصير أو الطويل، وهذه الخطوة هي واحدة من أهم أسباب نجاح المشروعات والشركات.
هدف مشروعك لابد من تحقيقه خلال فترة زمنية معينة، ومن الأفضل تقسيم الهدف إلى مهام بسيطة حتى يمكن قياس تحقيقها من عدمه.
أهمية وضع هدف لمشروعك الحالي
تمثل الأهداف الذكية وحدات البناء اللازمة لنجاح المشروعات، وكذلك تساعدك على ترتيب الخطوات اللازمة لنجاح مشروعك.
وقد تختلف الأهداف من فترة لأخرى، وإليك أهم الأسباب لوضع هدف لمشروعك الحالي:
- الحفاظ على تركيز جميع الأفراد تجاه هدف معين؛ مما يساعد الفرق المختلفة مثل فريق التسويق والمبيعات وخدمة العملاء على التركيز على نفس الهدف.
- تحديد النجاح بسهولة من خلال تحقيق الأهداف قصيرة المدى في الفترة الزمنية المحددة.
- ربط العمل بالأهداف من خلال توضيح ما المطلوب إتمامه والاستراتيجيات اللازمة لتحقيقه.
- تطوير الأهداف والاستراتيجيات المتَبعة عن طريق قياس الأداء والعمل على تطويره.
أمثلة على أهداف المشروعات
يتغير الهدف تبعًا للمرحلة التي يمر بها مشروعك في الوقت الحالي والمشكلات المراد التغلب عليها، وإليك أمثلة لهذه الأهداف(SMART goal):
- تحسين خدمة العملاء من خلال الإجابة على أسئلة العملاء والتواصل معهم خلال 24 ساعة في نهاية شهر مارس.
- زيادة التفاعل على وسائل التواصل الاجتماعي بمعدل 20% خلال 3 شهور.
- زيادة حركة المرور على الموقع بنسبة 10% خلال 6 أشهر.
- خفض مصاريف الإنتاج بنسبة 5% في نهاية السنة الحالية.
حدد جمهورك المستهدف في قطر قبل اختيار فيديو الموشن جرافيك
الجمهور المستهدف هو مصطلح يُطلق على مجموعة من الأشخاص يتشاركون الفئة العمرية والاهتمامات ويناسبهم الخدمة أو المنتج الذي تقدمه لهم.
قبل تصميم فيديو الموشن جرافيك لعملك التجاري لابد من تحديد من هو جمهورك المستهدف في قطر.
فبالطبع لا يمكن استهداف جميع سكان قطر بنفس الطريقة لاختلاف الفئة العمرية والاهتمامات والوضع الاقتصادي والاجتماعي وأسلوبهم في التواصل من خلال السوشيال ميديا.
اتبع هذه الخطوات البسيطة لمعرفة من هو جمهورك المستهدف:
حلل منتجاتك
ما المشكلة التي يحلها منتجك أو خدمتك؟ وما المنفعة التي تعود على العملاء من استخدامهم للمنتج؟
من المستفيد من منتجك
هل جمهورك الحالي هو المستفيد الوحيد من منتجك أم يمكن إضافة جمهور آخر لتوسيع البيع وزيادة الأرباح؟
تعمق في فهم عملائك الحاليين
بمعرفة العوامل المشتركة بين عملائك يمكن استخدام هذه المعلومات في استهداف جمهور آخر متشابه.
التفاعل مع جمهورك
اطرح أسئلة وأطلب مزيد من المعلومات من جمهورك في محاولة لفهمهم.
استخدام الاستبيان
الاستبيان طريقة سهلة لجمع معلومات كبيرة عن جمهورك، ولكن تأكد من تحليلها بطريقة صحيحة.
فكر في جمهور آخر لاستهدافه
يمكن طرح منتج جديد يتلائم مع احتياجات جمهور آخر أو تقديم خصومات على منتجات معينة لاستهداف فئة جديدة وزيادة الحصة التسويقية.
تحليل المنافسين
ادرس الجمهور المستهدف للمنافسين عن طريق تحليل وجودهم على السوشيال ميديا، وتتيح أداة (Follower Network) تحليل وجودك على السوشيال ميديا وتحليل المنافسين.
يمكنك الاستعانة بخدماتنا الاحترافية في تقنية لمساعدتك على تحديد جمهورك المستهدف في قطر بدقة وتصميم موشن جرافيك يتناسب معهم.
اطلع على أعمالنا السابقة في الموشن جرافيك
اختيار نوع الفيديو موشن جرافيك المناسب لمشروعك في قطر
بالطبع لاحظت مدى سيطرة الموشن جرافيك على جميع منصات التواصل الاجتماعي، والشعبية الكبيرة التي يحظى بها لدى العديد.
وذلك نظرًا للألوان الجذابة والحركات المثيرة والتعليق الصوتي وغيرها.
وقبل البدء في صناعة الموشن جرافيك عليك أولًا اختيار النوع المناسب الذي يلائم احتياجاتك ويزيد من نسبة المشاهدات ويوفر لك الأرباح.
تتوفر أنواع مختلفة من الموشن جرافيك، و يُعد اختيار النوع المناسب للجمهور المستهدف في قطر وللعلامة التجارية خطوة هامة لنجاح الفيديو.
من أشهر أنواع مقاطع الموشن جرافيك:
فيديوهات ثنائية الأبعاد
هي نوع بسيط من الفيديوهات مناسبة لتوصيل المفاهيم البسيطة والخطية، وتتغير تكلفتها تبعًا للمحتوى والرسوم التوضيحية والتحريك والتعليق الصوتي والمؤثرات الخاصة.
فيديوهات ثلاثية الأبعاد
تتطلب هذه الفيديوهات مزيدًا من الإبداع والمهارات والتقنية، وتناسب هذه الفيديوهات توصيل المفاهيم المعقدة وتبسيطها للجمهور.
فيديوهات توضيحية
هو أحد أكثر أنواع الفيديوهات استخدامًا، وهي مقاطع قصيرة تخبر جمهورك عن منتجك بطريقة بسيطة وكيف يعمل وكيف يساعدهم على حل مشكلاتهم.
الفيديوهات التعليمية
هي طريقة لتقديم قيمة مجانية لعملائك عن طريق تعليمهم طريقة استخدام منتجك أو خدمتك دون حثهم على شراء المنتج أو الخدمة.
الانفوجرافيك
يناسب هذا النوع توضيح الرسوم البيانية المعقدة أو الإحصائيات عن طريق توضيحها بصورة ممتعة وجذابة لا يمل منها المتابعين.
فيديو GIF
يمكن الحصول على فيديو GIF من خلال تحويل صيغة الفيديو إلى GIF، وهو نوع يلاقي انتشارًا كبيرًا على وسائل التواصل الاجتماعي ومناسب لتحقيق هدف زيادة انتشار العلامة التجارية.
فيديو السبورة البيضاء
تعرض الرسوم المتحركة على لوحة بيضاء مع قصة يرويها الراوي، ويلفت هذا النوع الانتباه ويحافظ على سهولة احتفاظ الجمهور المستهدف بالمعلومات.
يمكن استخدامه لتوضيح طريقة استخدام منتج جديد أو مدى تأثير المنتج على حياة العملاء.
وأخيرًا يساعدك فريق تقنية الاحترافي على تصميم فيديو موشن جرافيك يساعدك على جذب عملائك المستهدفين في قطر وزيادة انتشار عملاتك التجارية وأرباحك بتكلفة مناسبة.
اقرأ أيضًا:
خطوات صناعة الموشن جرافيك لمشروعك الناجح في قطر
5 مميزات لخدمة الموشن جرافيك في قطر