يدرك عبدالله أن تصوير الفيديو هو الأكثر أهمية لنجاح مطعمه، حيث أثبتت الدراسات أن 95% من الرسائل التسويقية تصل بكفاءة أعلى من خلال الفيديو و هو هدف يسهل تحقيقه بالفيديو أكثر من الصور، وهو ما يعزز أهمية تصوير الفيديو للمطاعم في قطر.
فمع انجذاب الأنظار نحو القصص الحية (story) ومقاطع الفيديو القصيرة (reel)، هناك فرصة ممتازة لإظهار طابع مطعم عبدالله وهويته التجارية بطرق مميزة وعصرية.
اطلع على أعمالنا السابقة
تصوير الفيديو للمطاعم أفضل من الصور
1.صور أم فيديو؟
تميل غالبية منصات التواصل الاجتماعي حالياً وبالأخص الانستقرام إلى مشاركة محتوى الفيديو أكثر مما كان عليه الأمر عند انطلاق هذه المنصة.
هل لاحظت تحول خوارزميات منصات التواصل الاجتماعي ومحركات البحث؟
هل أدركت أن تواصل الجمهور يكون أعلى من خلال مقاطع الفيديو أكثر من الصور؟
هذا حقيقي، فالجمهور يتفاعل بشكل أفضل من خلال المحتوى المرئي المتحرك وهو ما أثبتته إحصائيات منصة اليوتيوب وبقوة.
فعندما يتعلق الأمر بالمقارنة بين الفيديو والصور سيكون الضوء مسلطًا أكثر على الفيديو.
2.تواصل أعلى
هل سمعت عن المحتوى الفيروسي؟ هو محتوى مناسب للجمهور المستهدف يحقق انتشار على مستوى عالي وسريع وقد أكد صانعي محتوى الفيديو أن عدد الزيارات لديهم زادت بنسبة 30% بسبب صناعة الفيديو.
لذا عند صناعة المحتوى ينصحك فريق تقنية بالتركيز على تصوير الفيديو لمطعمك لتصل إلى هدفك بنجاح.
3.مستقبل الدعاية والإعلان
تتطور خوارزميات محركات البحث قوقل (GOOGLE) وترندات الانستقرام وغيرها من منصات التواصل الاجتماعي بسرعة كبيرة.
ومن الضروري الاهتمام بصناعة الفيديو باحترافية وذلك لأن المحتوى المرئي هو من سيقود الاستراتجيات التسويقية مستقبلًا.
سيساعدك تصوير الفيديو في تنمية مشروعك وانتشار علامتك التجارية وإيصال محتوى خدماتك بفاعلية أكبر.
تصوير الفيديو للمطاعم في قطر هو مستقبل المطاعم الناجحة.
4. تعزيز العلامة التجارية لمطعمك
65٪ من الأشخاص الذين يشاهدون مقطع الفيديو الخاص بمطعمك يتم استقطابهم مما يؤدي لزيادة نسبة زيارة الموقع الالكتروني ومنصات التواصل الاجتماعي وبالتالي زيادة عدد المتابعين لديك.
بجانب إبراز الطابع الخاص لمطعمك وإظهار تفاصيله في أمثل صورة، فإنه يساعد في التواصل الفعّال مع الجمهور.
إذا كنت ترغب في إنشاء علامة تجارية فريدة لمطعمك، فإن تصوير الفيديو للمطاعم في قطر هو الطريقة الأفضل.
احجز جلسة تصوير احترافية
أفكار لتصوير فيديو للمطاعم في قطر
- عرض مراحل تجهيز الطعام من المطبخ إلى المائدة.
- فيديو يوضح كيفية الحصول على بعض المكونات الخام اللذيذة.
- قصص شخصية من عملائك توضح تجربتهم مع مطعمك.
- مقاطع فيديو عن تحضير قائمة الطعام للمناسبات المهمة .
- تحضير قائمة طعام خاصة وأخرى موسمية.
- فيديو للوصفات وكيفية عمل بعض الأطباق.
- فيديو عن اللمسة الأخيرة وكيفية تقديم الأطباق في المطاعم.
نصائح للحصول على فيديو مثالي للمطاعم
مصدر طبيعي للضوء:
سيُظهر الضوء الطبيعي مكونات طعامك أكثر وضوحًا، مما يساعد في الوصول لهدف الفيديو.
وضع منصات التواصل الاجتماعي في الاعتبار:
تختلف أبعاد ومقاسات الفيديو من منصة إلى أخرى، أي أنك تحتاج تخصيص مقاسات لكل منصة كي يظهر المنتج النهائي بأفضل شكل.
اختيار تقنية التصوير المناسبة:
اختيار تقنية التصوير يعتمد على نوع الفيديو المصور، فإذا كان الفيديو المراد تصويره لإظهار مكونات الطعام فتقنية التصوير العامودية هي الأنسب، بينما إن كان الفيديو المصور لخطوات تحضير الشيف للأطباق فتقنية التصوير المتعددة هي الأمثل.
الألوان تصف الحالة في الفيديو:
تضيف الألوان الكثير من المعاني على الفيديو، ليست لزيادة جاذبية الأطباق فقط، بل سيضفي على الفيديو إحساس تذوق الأطباق و الشعور برائحتها وزيادة الرغبة في تذوقها.
اطلع على أخر أعمالنا
استخدام زوايا مختلفة:
تظهر فائدة الزوايا المختلفة في التصوير في مرحلة المونتاج للفيديو وذلك باختيار الانتقال الأكثر سلالة وتناسبًا مع المشاهد والانطباعات التي تريد خلقها للفيديو.
خلفية تصوير منظمة:
خلفية التصوير المنظمة تزيد من تركيز المشاهد مع المكون الأساسي للفيديو وهو الطبق المراد تصويره، بينما العكس سيشتت انتباه المشاهد عنه.
إضافة الصوت المناسب للفيديو:
يمكن لتعليق صوتي مناسب إضافة الكثير من التميز للفيديو الخاص بمطعمك فلا تتردد في اختيار الصوت المناسب.
وختامًا، لا تهدر الكثير من الوقت والمجهود في تقديم محتوى يعتمد على الصور فقط وابدأ تصوير الفيديو للوصول إلى عملاء أكثر وجذبهم لتجربة مطعمك دون تردد.
تواصل مع فريق تقنية لتطوير محتوى الفيديو الخاص بمطعمك وبدء جلسة تصوير فيديو احترافية ومميزة تجذب عملاء أكثر وتشجعهم على تجربة أطباقك.